Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

خرائط آبل تعرض الآن بيانات حركة المرور في السعودية والإمارات

هذا الموضوع خرائط آبل تعرض الآن بيانات حركة المرور في السعودية والإمارات ظهر على عالم آبل.

خرائط آبل في الشرق الأوسط

في التحديث الأخير لخرائط آبل Apple Maps تم تنشيط بيانات حركة المرور لدولتين في الشرق الأوسط وهما المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المُتحدة، ويبدو بأن هاتيّن الدولتين هما من المناطق الكُبرى المعتمدة حاليًّا.

خرائط آبل في الشرق الأوسط

في السعودية، تُقدّم الخرائط بيانات حركة المرور في محافظات مثل مكة المُكرّمة والمدن الكبيرة الأخرى، بما في ذلك بريدة والمدينة المنورة والطائف وغيرها. كما وتحظى دولة الإمارات بدعم مُماثل مع معلومات عن حركة المرور التي تُغطي المُدن المأهولة بالسكان، مثل الفجيرة والعين، بالإضافة إلى بيانات محدودة للطرق السريعة في جميع أنحاء البلاد.

مع توفر بيانات حركة المُرور الآن، يمكن تنبيه المُستخدمين في هذه المناطق إلى أحداث بالوقت الفعلي، مثل إغلاق الطُرق. وعلى الرغم من أن خدمة turn-by-turn navigation (توجيه المُستخدم لمسارات مُحدّدة) غير مُعتمدة حتى الآن في أي من الدولتين، ومن المُحتمل أن آبل تُخطّط لطرح هذه الميزة قريبًا، حيث أن بيانات حركة المرور لا تخدم سوى غرضًا ضئيلًا دون ميزة الاتجاهات.

في وقت سابق قدّمت آبل أن ميزة الانتقال من خلال الاتجاهات في باريس، فرنسا، وهي التي تُقدّم خيارات النقل العام، والجدول الزمني، وخرائط للمحطات وأكثر من ذلك.

خرائط آبل

تواصل شركة آبل تطويرها لنظام الخرائط الخاص بها بعد سنوات من الاعتماد على خرائط غوغل، وهي استراتيجيّة انتهت في عام 2012. وبحثًا عن طُرق لتمييز خدمتها عن المنافس، تُقدّم شركة آبل صورًا جويّة عالية الدقة لمناظر ثلاثية الأبعاد، وعقد شراكات مع مُزودي البيانات لتعزيز مزايا الملاحة مثل حركة المرور في الوقت الحقيقي، ومعلومات الانتقال المُباشر transit.

من الجدير بالذِكر أن الشركة أدرجة خدمة بيانات حركة المرور لمدن في أكثر من 30 بلدًا في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، والآن فإن الخدمة مُتاحة في الشرق الأوسط.

هذا الموضوع خرائط آبل تعرض الآن بيانات حركة المرور في السعودية والإمارات ظهر على عالم آبل.

المصدر :