Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

شركة MasterCard تكشف عن أول بطاقة إئتمانية مزودة بقارئ لبصمات الأصابع

mastercard-fingerprint-640x399

بناء على البلد الذي تتواجد فيه، وبناء على الأنظمة المتداولة هناك، فإن كيفية التعامل مع أمان بطاقتك الإئتمانية قد يكون مختلفا. على سبيل المثال، في بعض الأماكن قد يتوجب عليك فقط التوقيع كلما قمت بالدفع، في حين يتم السماح للمستخدمين في الأماكن الأخرى بإستخدام رقاقة NFC في البطاقات الإئتمانية الخاصة بهم لتفعيل خيار الدفع في محطات الدفع الإلكترونية، وفي بعض الأحيان يتوجب على المستخدمين تقديم رقم PIN الخاص ببطاقتهم.

ولكن من المفترض أن يتم الإستغناء عن كل ذلك قريبا والإستعانة بتكنولوجيا التعرف على بصمات الأصابع. يبدو أن شركة MasterCard تقود هذا الطريق من خلال إطلاق بطاقة إئتمانية تضم مستشعر لبصمات الأصابع في جنوب أفريقيا حيث يتم إختبار هذه التكنولوجيا. كما ترون في الصورة أعلاه، كل ما ينبغي على المستخدمين القيام به هو وضع الإصبع على مستشعر البصمة وإدراجه في محطة الدفع من أجل التحقق من الهوية، وبعد ذلك سوف تستمر عملية الدفع كالمعتاد.

وتتطلع الشركة إلى توسيع نطاق تجاربها وستقوم بجلب هذه التكنولوجيا إلى أسواق أخرى في أوروبا وآسيا، وفي نهاية المطاف تخطط أيضا لإدخال نسخة لا تستوجب الإتصال الفعلي. ويجب أن تعمل هذه النسخة على نحو مماثل لخدمات الدفع عبر الأجهزة المحمولة مثل Samsung Pay و Android Pay و Apple Pay حيث يكون بإمكان المستخدمين المصادقة على عملية الدفع عن طريق بصمات الأصابع في حين يضعون هواتفهم الذكية أمام محطة الدفع ( Terminal ).

وبخصوص هذا الموضوع صرح السيد Ajay Bhalla والذي يشغل منصب رئيس قسم الأمن في شركة MasterCard بالقول :

سواء لفتح الهاتف الذكي أو التسوق عبر الإنترنت، فإن مستشعرات بصمات الأصابع تساعد على توفير المزيد من الراحة والأمن. إنها ليست شيئا يمكن أخذه أو نسخه، وهو يساعد حاملي بطاقاتنا على الإرتياح لمعرفتهم بأن بطاقاتهم الإئتمانية محمية.

The post شركة MasterCard تكشف عن أول بطاقة إئتمانية مزودة بقارئ لبصمات الأصابع appeared first on إلكتروني.

المصدر :

القائمه البريديه

اشترك معنا في القائمه البريديه ليصلك كل ما هو جديد

التواصل الاجتماعى

كن على تواصل معنا