Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

مايكروسوفت تحدث مساعدها كورتانا على iOS

أطلقت مايكروسوفت تحديثاً جديداً لمساعدها الافتراضي كورتانا على أجهزة ايفون مضيفة عدداً من المزايا الجديدة، وتملك ابل بالطبع مساعدها الافتراضي الخاص بها “سيري” لكنها تعتبر محدودة بعض الشيء ويميل عدد من مستخدمي ايفون إلى استخدام مساعد مايكروسوفت.

 

ما الجديد في مساعد كورتانا على iOS؟

 

أطلق التحديث الجديد يوم الجمعة الماضي حيث أضافت من خلاله مايكروسوفت مجموعة من المزايا الجديدة التي تحسن الأداء والدقة، ففي البداية أجرت بعض التعديلات التصميمية التي جعلت منه أكثر أناقة كما أنشأت نظام البطاقات التي تظهر على الشاشة الرئيسية وتوفر بعض المعلومات المهمة مثل الطقس وحركة المرور ونتائج المباريات الرياضية وغيرها.

 

وفي الزاوية اليسرى سيرى المستخدمون زراً خاصاً بعدد من المهام التي لا تتطلب أوامر صوتية حيث يمكن لهم النقر عليه للحصول على بعض خيارات التحكم، كما يوجد إلى جانب هذا الزر أيقونة على شكل ميكروفون تسمح للمستخدمين بالتحدث إلى كورتانا وتوجيه الأوامر الصوتية.

 

وإضافة لذلك قامت الشركة بإضافة عدد من التعديلات إلى نظام الإجابات التي يقدمها إلى كورتانا، فعلى سبيل المثال عند سؤال كورتانا بالبحث عن أمر معين سيظهر لك صفحة كاملة من الإجابات الشاملة وليس فقط مجرد إجابة مقتضبة.

 

من الناحية الأخرى لا يزال الوصول إلى كورتانا أصعب نوعاً ما من الوصول إلى المساعد الأساسي لابل “سيري” لكن السبب في ذلك يعود إلى ابل، حيث تمنع القيود التي تفرضها ابل تشغيل كورتانا من خارج التطبيق.

 

يتوافر هذا المساعد للتحميل من متجر App Store وهو متوافق مع أجهزة ايفون وايباد وايبود تاتش التي تعمل بنظام iOS 9 أو أحدث.

The post مايكروسوفت تحدث مساعدها كورتانا على iOS appeared first on التكنولوجيا العربية.

المصدر :