Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

هواوي تتصدر قائمة أكثر الشركات الصينية مبيعًا لعام 2016 وOPPO في المرتبة الثانية

كشف المدير العام لشركة IHS Technology الصينية الأرقام الخاصة بمبيعات الشركات الصينية للهواتف الذكية لعام 2016 حيث جاءت شركة هواوي في المرتبة الأولى بعدما تمكنت من بيع 139 مليون وحدة حيث جاءت متبوعة بعلامة أوبو OPPO التي تمكنت من بيع 95 مليون وحدة العام الماضي حيث يعود الفضل في هذا إلى عدد مبيعات هاتف OPPO R9 التي تجاوزت 20 مليون.

وقد جاءت شركة Vivo المملوكة من طرف علامة BBK Electronics المالكة أيضًا لعلامة OPPO، جاءت في المرتبة الثالثة بعدما تمكنت من بيع 82 مليون وحدة فيما حلّت شركة شياومي Xiaomi في المركز الرابع بعدما تمكنت من بيع 58 مليون، أما شركة ZTE فقد جاءت في المركز الخامس بعد تحقيق 57 مليون وحدة مُباعة.

أما شركة Lenovo بالإضافة إلى شركة موتورولا فقد تمكنت من بيع 50 مليون وحدة لتحّل في المركز السادس فيما لا ندري إن كانت هذه الأرقام تشمل أيضًا مبيعات هواتف علامة ZUK المملوكة من طرف لينوفو. وقد تمكنت شركة TCL التي باتت مسؤولة عن تصنيع هواتف شركة بلاكبيري الكندية من بيع 34 مليون هاتف فيما جاءت جيوني في المركز الثامن بعدما باعت 28 مليون وحدة.

شركة Meizu جاءت في المرتبة التاسعة بعدما تمكنت من بيع 22 مليون هاتف فيما جاءت شركة LeEco في المرتبة العاشرة والأخيرة بعد بيع 19 مليون وحدة.

التدوينة هواوي تتصدر قائمة أكثر الشركات الصينية مبيعًا لعام 2016 وOPPO في المرتبة الثانية ظهرت أولاً على أندرويد الجزائر.

المصدر :