Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

7 طرق مبتكرة لإعادة استخدام حاسبك المحمول القديم

هذا الموضوع 7 طرق مبتكرة لإعادة استخدام حاسبك المحمول القديم ظهر على التقنية بلا حدود.

هل تنظر يومياً إلى حاسبك المحمول القديم متسائلاً ماذا أفعل بك؟ ربما حان الوقت الآن للتفكير في إعادة إستخدام الجهاز للعمل مرة أخرى بهذه الأفكار المبتكرة وبأقل تكاليف.

الخطوة الأولى تقييم حالة الجهاز

من المهم القيام بعملية فحص للجهاز، إذا كان القرص الصلب في حالة جيدة أم لا، وما إذا كان هناك شروخ في الشاشة أو أزرار مفقودة في لوحة المفاتيح، تقييم حالة الجهاز مهمة لتقرير أي الإتجاهات التي سوف تسير عليها من الخطوات المقترحة

فى حالة كان القرص الصلب في حالة جيدة يكون أمامك العديد من الخيارات وأولها إعادة تهيئته وإعادة تثبيت نظام ويندوز، وعلى افتراض أن الجهاز يعمل على نسخة قديمة من الويندوز فإنه من الناحية الأمنية ينصح بإستخدام أحدث إصدارات نظام التشغيل إما إذا كانت حالة عتاد الجهاز لاتسمح فإليك أول المقترحات:

  • تثبيت نظام التشغيل Linux

Linux

عند قيامك بتثبيت Linux فإنه يستبدل نظام الويندوز تماماً وهو نظام سريع الأداء وليس معرض للإصابة بالفيروسات وقادر على فعل كل شئ مثل نظام ويندوز.

بعكس الويندوز نظام لينكس يحتوي على العديد من التوزيعات والإصدارات لكن ننصحك بأفضل الخيارات السهلة للمبتدئين وشبيهه بنظام ويندوز وأشهرها Mint وUbuntu.

  • تحويل الجهاز إلى كروم بوك Chromebook

أما إذا كان الجهاز ذو إمكانيات أقل لا تتحمل حتى نظام تشغيل Linux فإن الخيار الثاني المقترح لك هو تحويل الجهاز الى نظام جوجل Chromium وخصوصاً إذا كان تفكيرك للاستخدام بغرض تصفح الإنترنت أو الخدمات السحابية.

النظام يمتاز بالخفة والسرعة ولا يستهلك الكثير من موارد الجهاز كما أن أغلب مستخدمي أندرويد وخدمات جوجل لن يواجه أي صعوبة في التعامل مع هذا النظام.

  • إنشاء نظام التخزين الشبكي NAS

إذا كان القرص الصلب للجهاز ذو مساحة كبيرة بعض الشيء يمكنك تحويله إلى وحدة تخزين شبكية، الفكرة ببساطة هى تحويل القرص الصلب وحدة تخزين شاملة بجميع أجهزة منزلك عن طريق الشبكة الداخلية المتصل عليها اجهزتك مثل الهاتف و جهاز الكمبيوتر الشخصي والأجهزة اللوحية في هذه الحالة سوف تتمكن من تخزين جميع الصور والأفلام والملفات عليه تلقائيًا كما يمكنك الوصول إليه ليس فقط من خلال الشبكة الداخلية ولكن من أي مكان عبر الإنترنت. يمكنك إستخدام نظام مثل FreeNAS لتسهيل عملية الإعدادات.

  • وحدة وسائط متعدده وترفيهه

home media center

الفكرة هنا تتمحور على تحويل الجهاز  إلى واجهة عرض للوسائط المتعددة يمكن توصيلها بالتلفزيون وتسجيل البث المباشر لمحطات التلفاز أو مشاهدة بث الحي عبر الانترنت من Netflix وغيرها،
مشكلة هذا الاقتراح أنه يحتاج للكثير من الأدوات والإعدادات والعمل الكثير في حالة رغبتك بالتجربة يمكنك إستخدام برنامج Kodi الذي يتوافق مع أغلب أنظمة التشغيل ويقدم العديد من الخيارات والمساعدة.

  • يمكنك التطوع بجهازك من أجل الدراسات العلمية

هل تعشق العلوم وتفكر في المساهمة في كشف علمي جديد؟ مشروع SETI@home يقوم بتوصيل جهازك الشخصي بشبكة متصلة من الأجهزة بغرض استخدام معالج جهازك ليساعد في تحليل بيانات الإشارات في الفضاء بغرض البحث عن عوالم ذكية خارج كوكب الأرض.

كل ما عليك فعله هو تحميل برنامج Boinc وقم بإختيار SETI@home من القائمة، بجانب دراسات الكائنات الذكية هناك أيضًا برامج التطوع فى مجالات البحث الطبي وتحليل المناخ.

  • يمكنك تحويله الى كاميرا ويب

webcam

تطبيق iSpy الذي يجعل من كاميرا الويب كاميرا مراقبة، حيث يمكنك مراقبة أطفالك أو حيواناتك الأليفة أو جليسة أطفالك أو أي شيء آخر.

بالإضافة إلى أن هذا التطبيق مجاني فى حالة استخدامة فى منزلك الخاص لكن فى حالة استخدامة فى أماكن خارجية سيكلفك 7.95 دولار شهريًا.

  • يمكنك تحويله إلى إطار صور رقمية

digital photo frame

لهواة طريقة “افعلها بنفسك” لا شيء يضاهي متعة تفكيك أجزاء جهاز الكمبيوتر المحمول وتحويل جزء منها إلى شيء جديد كليًا مثل استخدام الشاشة الكبيرة عالية الدقة وتحويلها إلى إطار صور رقمية هناك العديد من الفيديوهات على مواقع التقنية لشرح طريقة التحويل.

لكن إذا كنت تفكر في أمر أكثر سهولة دون الحاجة إلى التعب والجهد يمكنك بسهولة استخدام القرص الصلب وحدة تخزين USB متنقلة وعلى الأقل وجدنا نوع من الإستفادة.

المصدر

هذا الموضوع 7 طرق مبتكرة لإعادة استخدام حاسبك المحمول القديم ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر :