Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

منتجات مميزة من CES 2017

يتم عقد عدة مؤتمرات سنوية مهمة لكل متابع للتكنولوجيا ويعتبر مؤتمر CES من أهمها حيث يتم الكشف عن كم كبير من الأجهزة الجديدة في جميع مجالات الحياة ونرى فيه العديد من الأشياء التي نجد بعضها مبهراً وأيضاً نجد بعضها شبه خيالي، ومع الكم الكبير من الإعلانات يصعب متابعة المراد لذا نجلب لكم بعض أهم الإعلانات في المؤتمر سنوياً كما اعتدنا كل عام.

أهم الإعلانات في CES 2017


أسوس

أعلنت أسوس عن هاتفها الجديد ZenFone AR، الهاتف يتمتع بعتاد شديد القوة فيأتي بمعالج سناب دراجون 821 وذاكرة وصول عشوائي “RAM” بمساحة 8 جيجابايت (مماثلة لجهاز الماك الذي كتبت عليه هذا المقال). أيضاً يتمتع الجهاز بثلاث كاميرات: واحدة منها هي كاميرا عادية ذات حساس بحجم 23 ميجابيكسل والأخرتان هما لتحسس عمق المكان وحركة الأشياء. هذه الكاميرات الإضافية ليست للتصوير بل السبب الرئيسي لوضع الكاميرات والمواصفات العالية هو أن الهاتف يدعم تقنية Tango من جوجل والتي تسمح للهاتف بتحسس مكانه عبر النظر للمحيط وبدون استخدام ال GPS. تسمح هذه التقنية للهاتف بدعم تقنية الواقع المكبر (Augmented Reality) وأيضاً الواقع الافتراضي الخاص بجوجل Day Dream.


بلاك بيري

بعد بيع بلاك بيري لشركة TCL الصينية كانت الشركة قد أطلقت إعلاناً تبشر فيه بهاتف جديد يحتوي على كيبورد.. ها قد ظهر هذا الهاتف ولكن الشركة لم تعرض عنه الكثير لأنه في مرحلة النموذج التجريبي. لا ندري بعد ما وراء الهاتف من مميزات ولكن ما يحبطني هو أن تصميمه ليس مميزاً مثل سابقه Priv.


Faraday Future

شركة حديثة نسبياً حيث تم تأسيسها في سنة 2014 وهي تتخصص في صنع سيارات فارهة والكترونية، وقد شاركت في مؤتمر CES هذه السنة بعرض رؤيتها لسيارة المستقبل FF91. تقول الشركة أن السيارة ستهزم سيارات تيسلا في الوصول من سرعة 0 إلى 60 ميل في أقل من ثانيتين ونصف، كما ستحتوي السيارة على خصائص مثل القيادة الذاتية والركن الذاتي وبطارية تكفي لمسيرة 378 ميل (الميل الواحد يساوي 1.61 كيلومتر) ونوافذ شفافة لكن يمكن أن يتم تغميق لونها للخصوصية بلمسة إصبع. عموماً تحتوي السيارة على كم كبير من التكنولوجيا الخاطفة للأبصار ويمكن حجزها الآن بسعر 5000 دولار علماً بأن السعر النهائي لم يتم تحديده بعد وهذا المبلغ مجرد دفعة حجز.


هواوي

كانت شركة هواوي قبلاً قد أعلنت عن هاتف Mate 9 وكان معه هاتف آخر وهو Mate 9 Porsche design ولكن سعره كان مبالغاً فيه كعادة إصدارات بورش ديزاين (1395 يورو – 1473 دولار) بما يوازي 10165 ين صيني لذا قررت هواوي الإعلان عن إصدار بتصميم مماثل إلى حد كبير بأقل من نصف السعر في معرض CES. ألا يبدو الهاتف مماثلاً لجهاز جالاكسي S7 Edge؟


كوالكوم

أعلنت كوالكوم في المعرض عن معالجها الجديد سناب دراجون 835 والذي يرجح أن يكون في أغلب هواتف الفئة العليا هذه السنة ويأتي المعالج بحجم أصغر بشكل ملحوظ وقوة أكبر كثيراً بالإضافة إلى دعم آخر التقنيات مثل بلوتوث 5 والتعامل مع الطاقة والاتصالات بشكل أفضل ولكن علينا الانتظار حتى إطلاق هواتف عاملة بالشريحة الجديدة للتعرف على جميع مميزاتها وعيوبها. الهاتف يتوقع أن نبدأ في رؤيته مع هاتف سامسونج S8 المرتقب.


أليكسا تلمع في العرض

مع أن أمازون لم تشارك في المؤتمر بنفسها ولكن مساعدها الشخصي أليكسا والتي سمحت للمطورين باستخدامه قد ملأ العرض فأتت العديد من الأجهزة مزودة بالمساعد الشخصي مثل ثلاجات وسيارات وحتى أضواء للمنزل. قريباً ستتحدث إلى الكرسي الخاص بك 😀


Razer

مع أننا لا نتحدث كثيراً عن أجهزة الحاسب لكن ظننا أن هذا الحاسب مثير للاهتمام وهو منتج من شركة Razer المختصة بصنع الأجهزة ذات القدرات الفائقة لتناسب المتطلبات فائقة الاحتياجات مثل الألعاب والتي تحتاج لأقوى الحواسيب. الجهاز يأتي بالعديد من المزايا ولكن أكثر ما لفت النظر فيه كان بطاقتي رسوميات nVidia 1080 متصلتين معاً وهذا يتخطى أغلب الحواسيب المعروفة في قدرات الرسوميات (أيضاً يتخطى الماك برو) كما تستخدم هذه البطاقات لتشغيل الشاشات الثلاثة الخاصة بالجهاز! نعم يحتوي الجهاز على ثلاث شاشات يتم طي اثنتين منهما حسب الحاجة.

وبالمناسبة سرق جهازين من هذا الإصدار أثناء المؤتمر بسبب القصور الأمني.


الساعات الذكية

كان مؤتمر CES الماضي هو المجد الحقيقي للساعات الذكية ولكن هذا المؤتمر لم يشهد العديد من الساعات ولا حتى إبداعات نادرة، فقد أعلنت شركة Garmin عن ساعة رياضية جديدة وتعد بعمر بطارية يصل إلى 24 ساعة من استخدام الـ GPS، كما أعلنت كاسيو عن تجديد لساعاتها الذكية WSD-F20 توفر واجهة مشابهة لأوضاع توفير الطاقة في الهواتف حيث توفر الطاقة عند الاستعمال البسيط كالنظر للوقت وتتميز الساعة بنظام تحديد مواقع GPS يمكن أن يعمل طوال الوقت ويحتوي على توجيه وخرائط كاملة دون الحاجة لاتصال انترنت.


ما رأيك في إعلانات CES لهذا العام؟ وهل لفت شيء نظرك؟ شاركنا برأيك

المصادر:

1| 2| 3| 4


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2017. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات: ,

هذا المقال منتجات مميزة من CES 2017 ظهر اولاً في آي-فون إسلام.

المصدر :