Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

أخبار على الهامش: الأسبوع 5 – 12 يناير

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته شيء.

أخبار على الهامش: الأسبوع 5 - 12 يناير


أبل تخطط لافتتاح متجر في مدينة سامسونج الأم

أكدت أبل شائعات كانت تحوم لمدة أنها تنوي افتتاح متجر لها في مدينة سيول بدولة كوريا الجنوبية وذلك في بيان صحفي لرويترز. وتعتبر هذه المدينة هي المركز الأم لشركة سامسونج وبها مقر الشركة الرئيسي، وكانت الشائعات قد ذكرت أن متجر أبل الجديد ربما يتم افتتاحه على الجانب الآخر للشارع الذي يقع فيه مقر شركة سامسونج ولكن آبل رفضت التعليق على مكان المتجر.


سامسونج تتوقع أعلى أرباح منذ ثلاث سنوات

أعلنت شركة سامسونج إنه بالرغم من الخسائر التي سببها سحب أجهزة جالاكسي نوت 7 من الأسواق إلا أنها تتوقع أعلى زيادة في الأرباح السنوية للربع الرابع من سنة 2016 منذ ثلاث سنوات. قال بعض المحللون أن قرار السحب ربما لم يؤثر على هذا الربع كثيراً كما أثر على الربع الثالث لأن هواتف سامسونج الأقدم مثل S7 عادت لتبيع بشكل جيد وقال محللون آخرون أن زيادة أرباح سامسونج ليست بسبب زيادة أرباح الهواتف بل لزيادة مبيعات بطاقات الذاكرة والشاشات وتغير سعر العملة الكورية أمام الدولار الأمريكي.


تيم كوك متهم بعدم احترام الشعب الأيرلندي

تقاتل أبل مصلحة الضرائب في دولة أيرلندا منذ فترة وضمن التحقيقات قامت لجنة الضرائب في الدولة بدعوة تيم كوك لحضور جلسة استماع بخصوص الضرائب الخاصة بأبل ولكن تيم كوك رفض الحضور لذا أدلت اللجنة بتصريح تتهم فيه تيم كوك بعدم احترام دولة أيرلندا وشعبها.


شحن سريع في الآي-فون 8 ؟

بدأت تزيد بشدة التقارير حول الآي-فون الجديد والتي تقول أن آبل على وشك إصدار آي-فون 8 بشاشة OLED وتصميم جديد كلياً بالإضافة إلى هاتفي 7 إس بتصميم مماثل للتصميم الحالي، أما الجديد في التقارير لهذا الأسبوع أنها تذكر إمكانية احتواء الآي-فون 8 على شريحة لإدارة مدخل شحن البطارية (أي تقنية الشحن السريع) كما تذكر إمكانية إضافة خاصية “اللمس لفتح الهاتف” أي أن تلمس شاشة الهاتف لتقوم بفتحه بدلاً من ضغط زر الطاقة.


آي أو إس 10 يعمل على 76% من أجهزة آبل

قامت أبل بتحديث الموقع الخاص بها لتظهر نسب أنظمة التشغيل على أجهزتها المختلفة واحتل نظام iOS 10 نصيب الأسد بمقدار 76% من جميع الأجهزة العاملة حالياً أما نظام iOS 9 فهو يعمل على 18% من الأجهزة وبالنسبة للأنظمة قبل iOS 9 فهي تعمل على نسبة 6% من الأجهزة فقط.


أندرويد نوجا يصل إلى 1% من حصة منافسه من iOS

بالتزامن مع الخبر السابق تكشف أبل عن وصول أحدث أنظمتها إلى 76% كشفت جوجل هى الأخرى عن وصول أحدث أنظمتها إلى 1% من الرقم السابق أي 0.7%. حيث ذكرت جوجل أن نوجه 7.0 (صدر في 2016) يعمل على 0.5% ونوجا 7.1 يعمل على 0.2%  بينما واصلت عائلة لولي بوب “5.0-5.1” (صدر في 2014) تصدر الأنظمة بحصة 33.4% يليها أندرويد مارشميلو (صدر في 2015) 29.6% ثم كيت كات (صدر في 2013) 22.6% بينما تراجعت نسبة الأنظمة العتيقة (التي صدر في 2011-2012-2013) لتصبح 13.7% من أجهزة الأندرويد


آبل تحتفل بكسر متجر البرامج لرقم جديد

أعلنت آبل بأنها تحتفل مع السنة الجديدة بكسر متجر البرامج لرقم جديد حيث حقق أعلى رقم مبيعات في يوم واحد حيث حقق متجر البرامج 240 مليون دولار أمريكي كمبيعات في يوم 1/يناير فقط، وقد كانت أبل أعلنت عن أرباح في شهر ديسمبر تقدر بما قيمته 3 مليارات دولار أمريكي.


آبل تفكر في استخدام شاشات IGZO مع الماك بوك برو

مع إطلاق أبل للآي-باد آير قللت حجمه وبطاريته بالنسبة لسابقه (الآي-باد 4) بنسبة 25% ولكن هذا لم يؤثر على أداء البطارية وظل أداء بطارية الآي-باد هو الأفضل ويعزو خبراء ذلك إلى استخدام آبل شاشة من نوع IGZO الموفرة للطاقة بشكل كبير في الآي-باد منذ الآي-باد آير، بناء على هذا بدأت مؤخراً تقارير بالظهور تفيد بأن آبل تنوي تغيير شاشات الماك بوك برو إلى شاشات IGZO مماثلة لتوفير الطاقة بعد الشكاوي بخصوص عمر بطارية الماك. يذكر أن تغيير الشاشات يمكن أن يؤدي لزيادة ملحوظة في عمر بطارية أي جهاز لذا قد تقوم آبل بالخطوة لاحقاً هذه السنة.


ماذا عن تصميم الآي-فون 8؟

بالطبع سمعنا كثيراً عن تصميم الآي-فون 8 والذي يمكن أن يكون ذو حواف منحنية أو يحتوي على شاشة من نوع OLED ولكن هذا الأسبوع أفادت إشاعات بأن الهاتف يمكن أن يكون زجاجياً من الأمام والخلف بالإضافة إلى حواف من معدن Stainless Steel مثل المستخدم في الكثير من المنتجات بداية من ساعات اليد غالية الثمن وانتهاء بأواني الطبخ ومعدات الأكل عالية الجودة.


آبل تكتسح سوق السماعات

من بعد إطلاق سماعات أبل AirPods ادعى تيم كوك أن السماعات قد حققت نجاحاً هائلاً بدون ذكر أن أرقام ولكن هذا الأسبوع ظهرت أرقام تفيد بأن آبل قد اكتسحت السوق حيث أن 40% من السماعات المباعة عبر الانترنت كانت سماعات أبل AirPods أو بيتس لاسلكية (بيتس مملوكة لآبل أيضاً).


ارتفاع نسبة الآي-فون من المشاركة السوقية في الولايات المتحدة

ارتفعت نسبة الآي-فون في المشاركة السوقية للأجهزة الذكية في الولايات المتحدة وفرنسا بشكل ملحوظ في الأشهر الثلاث الأخيرة لتصل في الولايات المتحدة إلى 31.3%  (زيادة بنسبة 6.4%) من جميع الهواتف المباعة بعد أن تصدر الآي-فون 7 و 7 بلس مبيعات الهواتف في نفس الفترة. بينما انخفضت نسبة آندرويد في المشاركة السوقية من 60.4% السنة الماضية إلى 55.3% هذه السنة.


آبل تسعى لتعزيز الأمان في منظومتها الصحية

تتعاون أبل مع شركة Tresorit الخاصة بـ الأمان والتشفير لزيادة وتحسين تشفير منظومتها للصحة وإعطاء المطورين خيارات أفضل لإضافة خصائص تتعلق بالأمان للحفاظ على المعلومات التي يتم تبادلها بين المرضى والأطباء باستخدام المنظومة.


منظمة Consumer Reports تعيد اختبارات بطارية الماك بوك برو

أعلنت منظمة Consumer Reports المختصة باختيار الأجهزة قبلاً أنها لا تنصح بشراء الماك بوك برو لأول مرة في تاريخ الجهاز بسبب مشاكل عمر البطارية الغير ثابت وقامت أبل بالتعاون مع المنظمة لمعرفة سبب نتائج الاختبارات وقد تبين أن اختبارات Consumer Reports كانت معيوبة لاستخدامهم إعدادات معيوبة في متصفح سفاري أدت لتضليل نتائج الاختبارات وبناء على هذا سوف تقوم المنظمة بإعادة الاختبارات من جديد باستخدام الإعدادات الصحيحة.


آبل تسجل براءة اختراع لهاتف دون حواف على الإطلاق

استخدمت كلمة “هاتف دون حواف” في الآونة الأخيرة بكثرة لوصف هاتف يتمتع بحواف صغيرة ولكن ليس دون حواف حرفياً كما أنه دائماً ما تظهر عدة مشاكل فيما يتعلق بالحواف العلوية والسفلية لأن الشركات احتاجت مكاناً لتضع فيه السماعات ،الكاميرا ،حساسات الضوء وكل تلك الأشياء الصغيرة التي يتم وضعها أعلى الهاتف، لذا فكرت أبل في براءة الاختراع الجديدة بأن تجعل كل هذه العناصر تحت الشاشة مباشرة من خلال استخدام أكثر من شاشة فوق بعضهم البعض واحتواء تلك الشاشات على فتحات تسمح بمرور جميع تلك العناصر وربما تكون مخفية أيضاً. بالطبع لا يدل تسجيل آبل لبراءة الاختراع أنها تستخدمها ولكن هذه البراءة تتوافق مع العديد من الشائعات.


آبل تحصل على لقب أكثر شركة صديقة للبيئة لعامها الثالث على التوالي

تقوم مؤسسة GreenPeace سنوياً بتقييم الشركات التقنية لتحديد أفضلها في استخدام الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة وقد حلت آبل في المركز الأول لعامها الثالث على التوالي حيث حققت آبل تقييم نهائي بدرجة A ونسبة استخدام طاقة نظيفة تقدر بـ 83% من إجمالي الطاقة المستخدمة. يذكر أن التالي في الترتيب هو فيس بوك بنسبة طاقة نظيفة تقدر بـ 67% من إجمالي الطاقة المستخدمة.


مزاعم بأن أبل تعمل مع Carl Zeiss لإنتاج نظارة للواقع المعزز

زعم موظف في شركة Carl Zeiss المختصة بإنتاج العدسات عالية الجودة بأن آبل بدأت التعاون مع الشركة لإنتاج نظارات للواقع المعزز ولكن بالطبع لم تعلق أي من الشركتين رسمياً على التصريح. ومن المعروف أن Carl Zeiss من الشركات الشهيرة في مجال العدسات وكانت نوكيا تعتمد عليها بشكل أساسي في هواتفها العليا.


أخبار متفرقة

  • انستجرام تطلق تحديثاً لدعم الجودة الأفضل لكاميرات الآي-فون 7 و7 بلس بالإضافة إلى دعم الصور المتحركة (Live Photos) التي أعلنت عنها آبل مع الآي-فون 6 إس.
  • تطبيق التقويم (Calendar) الخاص بجوجل يضيف خاصية التكامل مع تطبيق الصحة لتتبع الأهداف الرياضية.
  • بدءاً من 17 يناير سوف يتم توقف خدمة مشاركة الفيديو القصير Vine ولكن التطبيق سوف يستمر بالعمل ويمكنك صنع فيديو قصير منه ثم نشره على تويتر.
  • سامسونج تطلق تطبيقات لساعات Gear S2, Gear S3 و GearFit2 لتعمل مع الآي-فون.
  • آبل تطلق تحديث البيتا الثالث من نظام iOS 10.2.1 للمطورين المسجلين ويحتوي على إصلاحات جوهرية.

    هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

    المصادر:

    1| 2| 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23

 


جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2017. | رابط الموضوع | التعليقات |
بطاقات:

هذا المقال أخبار على الهامش: الأسبوع 5 – 12 يناير ظهر اولاً في آي-فون إسلام.

المصدر :