Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

حاسب MacBook Pro يُنقذ حياة شخص ويقيه من رصاصة كادت تُصيب ظهره

هذا الموضوع حاسب MacBook Pro يُنقذ حياة شخص ويقيه من رصاصة كادت تُصيب ظهره ظهر على عالم آبل.

حاسب

حاسب

نجى شخص من رصاصة طائشة كادت تُصيب ظهره على خلفية الاعتداء الذي حصل في مطار Fort Lauderdale في ولاية فلوريدا Flordia في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أيام قليلة.

وتحدّث ستيف فرابير Steve Frappier، الناجي من الرصاصة، لوكالة CNN الأمريكية قائلًا إنه وأثناء مُغادرة الطائرة اضطر لوضع الحاسب، وهو MacBook Pro، في الحقيبة بشكل مُستعجل للتوجه إلى مبنى المطار. وبالتزامن مع انتظار الحقائب، بدأت حادثة إطلاق النار التي أودت بحياة خمسة أشخاص على الأقل، وهو ما اضطر فرابير للانبطاح أرضًا واضعًا حقيبته على ظهره كنوع من الحماية.

وقال فرابير، إنه شعر أن هناك شيئًا أصاب الحقيبة، لكنه اعتقد سقوط حقيبة أُخرى عليها ولم يخطر على باله أن تكون رصاصة من سلاح المُعتدي. لكن وبعد انتهاء الحادثة وفحص الحقيبة تبيّن أنها رصاصة خارجة من سلاح المُعتدي، وكان من المُمكن أن تُصيب ظهره حسبما أكّدت وكالة الأبحاث الفيدرالية FBI.

وليست هذه الحادثة الأولى التي تُساهم مُنتجات آبل فيها بإنقاذ حياة مُقتنيها، ففي مايو/أيار 2015، أنقذ هاتف iPhone 5C صاحبه من رصاصة بندقية كادت أن تودي بحياته لولا وجود الهاتف. كما أن هاتف آخر أنقد كذلك جُندي أمريكي من تفجير انتحاري.

في المُقابل، وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2016، بدأت شركة آبل تحقيقاتها للتأكد من صحّة الادعاءات الواردة من أستراليا على لسان وكالة 7 News الأخبارية والتي أفادت أن سيارة احترقت بعدما ترك صاحبها، مات جونز Mat Jones، هاتفه تحت ملابس موجودة في السيارة وغادر لفترة من الزمن، قبل أن يعود ويتفاجئ بتصاعد الدخان منها واحتراق جزء كبير أيضًا.

هذا الموضوع حاسب MacBook Pro يُنقذ حياة شخص ويقيه من رصاصة كادت تُصيب ظهره ظهر على عالم آبل.

المصدر :