Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

كيف تمكن أحدهم من تثبيت نظام أندرويد 10 على الايفون؟!

هل يمكن تثبيت نظام تشغيل آخر على الايفون غير نظام iOS ؟ لعدة سنوات كان هذا غير ممكن إلا أن شركة أمن معلوماتي ناشئة استطاعت تثبيت نظام أندرويد 10 على الايفون في سابقة لم تحدث منذ أكثر من 10 سنوات.

كيف تمكن أحدهم من تثبيت نظام أندرويد 10 على الايفون؟!
كيف تمكن أحدهم من تثبيت نظام أندرويد 10 على الايفون؟!

هناك شخص يدعى ديفيد وانج وهو أول من قام بتثبيت نظام الأندرويد على هاتف الايفون الأول منذ 10 سنوات. هذا الشخص عاد الآن وأنشأ شركة أمن معلوماتي تسمى Corellium واستطاع هو وفريقه تثبيت نظام أندرويد 10 على عدة إصدارات من الايفون متجاوزين النظام الأمني لأبل.

في البداية وفقاً لصحيفة Forbes قام الفريق بعمل جيلبريك للايفون باستخدام أداة Checkra1n قبل أن يتمكنوا من تثبيت الأندرويد على أجهزة ايفون 7 وايفون 7 بلس والايبود تاتش العاملة بتحديث iOS 13.3، العديد من الأجهزة الأخرى سوف يتم العمل عليها لاحقاً.

عمل جيلبريك للايفون يقلل من أنظمة الحماية عليه لكن هناك تحدي آخر في تشغيل الأندرويد على الايفون لأن كلاً من الأندرويد و iOS يستغلان الذاكرة العشوائية بطريقة مختلفة كما أن هناك مواصفات داخلية لأجهزة ابل غير معروفة أو معلن عنها.

في النهاية تمكن الفريق من تجاوز تلك العقبات وتثبيت نظام الأندرويد 10 الخام على الايفون لكن مزايا مثل ماجر جوجل بلاي والكاميرا لم تكن تعمل. الفريق تمكن أيضاً من تثبيت بعض التطبيقات مثل تطبيق المراسلة Signal.

عند إعادة تشغيل الايفون يختفي نظام الأندرويد ويتم الدخول مباشرة إلى نظام iOS. حالياً تقاضي ابل تلك الشركة الناشئة التي تدافع عن نفسها وتقول بأن من حق المستخدم تثبيت أي نظام تشغيل يراه مناسباً على العتاد والجهاز الذي قام بشرائه، كما أن نظام iOS ليس شديد الحماية كما تدعي ابل.

The post كيف تمكن أحدهم من تثبيت نظام أندرويد 10 على الايفون؟! appeared first on اخبار التطبيقات.

المصدر :