Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

مراجعة لهاتف الألعاب Honor Play

هذا الموضوع مراجعة لهاتف الألعاب Honor Play ظهر على التقنية بلا حدود.

في هذه المراجعة سوف نتحدث عن هاتف Honor Play المخصص للألعاب و هو متوفر في السوق السعودي بنسخة 4 جيجابيت للذاكرة العشوائية و 64 لسعة التخزين بسعر 1199 ريال سعودي كما يحتوي الهاتف على ميزة شريحتين اتصال مع خيار استبدال الشريحة الثانية بالذاكرة الخارجية.

التصميم

الهاتف سوف يكون متوفر بعدد من الألوان مثل اللون الأسود و الأزرق و الوردي لكن إذا أردت شيء مميز بإمكانك الأنتظار لـ 26 من الشهر الجاري حيث سوف يتوفر اللون الأحمر مع اللمسات الموجودة في الجهة الخلفية و التي تبين لك أنه هاتف مخصص للألعاب.

و سوف يأتي الهاتف بوزن 176 جرام و بسمك 7.5 ملم و التي هي مناسبة لهاتف يحتوي على شاشة بمقاس 6.3 بوصة و بطارية بسعة 3750 ملي أمبير.

سوف يأتي جسم الهاتف بتصميم من المعدن و الزجاج. و في الجهة الخلفية, سوف يحتوي الهاتف على خطوط الانتينا و كاميرا مزدوجة بارزة مع وجود فلاش LED.

و الشيء الجيد أن بصمة الأصبع و التي تعمل بشكل رائع سوف تكون موجودة في الخلف أيضا بعكس ما هو موجود على هاتف P20 Pro و ذلك لأن مساحة إطار الشاشة من أعلى و أسفل تأتي بمساحة أقل. كما سوف يأتي الهاتف بخاصية فتح القفل عن طريق الوجه و هي تعمل بشكل ممتاز و لكنها ليست أمانة مثل خاصية  Face ID التي تقدمها أبل.

أما أزرار التحكم بمستوى الصوت و زر تشغيل الهاتف فهي تعمل بشكل ممتاز و لكن كان يفضل أن تكون بارزة بشكل أفضل. كما أن أزرار التحكم بالنظام سوف تكون مدرجة بالشاشة.

الشاشة

يشتمل جهاز Huawei Honor Play على شاشة عالية الدقة +Full HD بكثافة بكسلات 409 لكل بوصة من نوع IPS LCD بمقاس 6.3 بوصة و بنظام عرض 19.5:9. و تأتي الشاشة بتصميم النتوء و التي تحتوي على سماعة و مستشعر التقارب و مصباح الإشعارات و الكاميرا الأمامية.

و بإمكانك الذهاب إلى الأعدادات و ضبط درجة حرارة الألوان و ضبط وضع القراءة حتى لا ترهق العينين و توفر الشاشة ألوان و زوايا رؤية و مستوي إضاءه جيدة لكن ليس بنفس جودة تقنية OLED كما أن الشاشة تكون واضحة أثناء وجودك تحت أشاعة الشمس و الجدير بالذكر تعتبر الشاشة من أفضل الشاشات التي تستخدم تقنية IPS و الذي يعتبر شيء ممتاز لهاتف مخصص للألعاب.

و بالنسبة للسماعات فمن السهل حجبها و لكن بنفس الوقت يقدم تجربة صوت عالية و لكن كان يفضل وجود سماعتين خاصة أن الهاتف يندرج تحت فئة الألعاب.

الأداء و البرمجيات

و يعمل الهاتف بواسطة معالج HiSilicon Kirin 970 ذات الثماني النواة بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابيت و ذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 جيجابيت و الذي من شأنها أن يقدم تجربة أداء سلسة مع المهام اليومية. كما يمكنك العمل بسهولة مع تطبيقات متعددة أو الأستمتاع بالألعاب دون التأثير على أداء الهاتف.

و لكن الشيء الذي يميز هذا الهاتف مقارنة بعدد من الهواتف التي تستخدم هذا المعالج هو أن بجانب استخدام معالج الرسوميات Mali-G72 MP12 يدعم الهاتف تقنية GPU Turbo و الذي يزيد من ترددات معالج الرسوميات أو كارت الشاشة الموجود بداخل الهاتف المحمول و الذي سوف يقدم تجربة أداء سلس أثناء اللعب.

و فيما يتعلق بالبرمجيات، سوف يعمل هاتف Honor Play بواسطة نظام التشغيل Android 8.1 و بواجهة EMUI 8.2 الخاص بالشركة.

عمر البطارية

و يأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة من نوع Li-Po بسعة 3750 ملي أمبير كما تأتي البطارية على الهاتف الذكي مع دعم لتقنية الشحن السريع حيث أستغرقت عملية شحن البطارية من صفر إلى 50 % نحو 33 دقيقة. و يعتبر أداء البطارية ممتازة حيث ظلت البطارية في العمل لمدة 8 ساعات و ذلك أثناء الإستخدام العادي إلى المتوسط و ذلك فيما يخص بزمن تشغيل الشاشة.

الكاميرا

و الهاتف سوف يأتى بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجابيكسل و بفتحة عدسة قدرها f/2.2 و بدقة 2 ميجابيكسل بفتحة عدسة قدرها f/2.4 و بدقة 4K و 1080 بيكسل مع تصوير الفديو. كما سوف تأتي الكاميرا مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي و التي يمكن تحديد 22 فئة من بين 500 صورة مثل النبات، و المناظر الطبيعية، و الغيوم و غيرها من الفئات. و من ثم تقوم بتعديل إعدادات الكاميرا وفقًا لهذا المشهد، بحيث تحصل على أفضل النتائج. و بشكل عام سوف يكون أداء الكاميرا جيدة مع الاضاءة الممتازة.

و بالنسبة للكاميرا الأمامية, فسوف تأتي بدقة 16 ميجابيكسل مع فتحة عدسة قدرها f/2.0 و التي تأتي بدقة 1080 بكسل مع تصوير الفيديو و كما يعتبر أداء الكاميرا جيدة بشكل عام .حيث يمكن اسغلال الكاميرا الأمامية في مجال البث خاصة أن الهاتف مخصص للألعاب.

هذا الموضوع مراجعة لهاتف الألعاب Honor Play ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر :