Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

[تحديث]: نوفا لانشر يدعم التّكامل مع خدمة Google Now لهواتف أندرويد 5.0 لوليبوب

نشرنا قبل حوالي أسبوعٍ من الآن خبرًا رائعًا حول حصول تطبيق نوفا لانشر Nova Launcher على تكاملٍ جديد مع خدمة البحث الرائعة Google Now وذلك عبر التحديث التجريبيّ الأخير، إلا أنها كانت مقتصرةً على مستخدمي الهواتف الذكية حتى نظام أندرويد 6.0 مارشميلو.

تعتبر خدمة Google Now أحد أروع الأمور التي وفرتها جوجل في نظام أندرويد، خصوصًا في حال توفر واجهة العرض الخاصة بها التي تظهر الأخبار والتنبيهات والمعلومات التي تهم المستخدم على شكل بطاقاتٍ مختلفة. المشكلة كانت بعدم إمكانية تضمين الخدمة لتطبيقات الطرف الثالث (مثل نوفا لانشر) بسبب القيود التي تفرضها جوجل على واجهات التطبيق البرمجية API’s الخاصة بخدمتها وبتطبيق Google App.

الحل كان عبر تطوير خدمةٍ جديدة من مطور تطبيق نوفا لانشر وهي Nova Google Companion التي تتيح التكامل ما بين نوفا لانشر وخدمة Google Now، والآن وبعد تحديثها للنسخة v1.1 أصبحت هذه الميزة تدعم هواتف أندرويد حتى الإصدار أندرويد 5.0 لوليبوب، ما يعني أن مزيدًا من المستخدمين سيتمكنوا من الحصول على ميزات التخصيص الرائعة لواجهة نوفا لانشر (وما تشمله من خصائص مأخوذة من نسخ أندرويد الجديدة وحتى المقبلة) فضلًا عن التكامل مع أحد الأهم الخدمات التي توفرها جوجل عبر الهواتف الذكية.

يجب التذكير أن هذه الميزة لا تزال خاصة بالإصدار التجريبيّ للتطبيق، وبالتالي سيكون عليكم الاشتراك بالنسخة بالتجريبية للحصول عليها: اضغط هنا. لتحميل النسخة الجديدة من تطبيق Nova Google Companion: اضغط هنا.

 

المصدر: [تحديث]: نوفا لانشر يدعم التّكامل مع خدمة Google Now لهواتف أندرويد 5.0 لوليبوب

المصدر :