Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

مُعالجات iPhone 8 دخلت مرحلة الإنتاج، وLG تبدأ بتطوير مُستشعرات ثلاثية الأبعاد للكاميرا

هذا الموضوع مُعالجات iPhone 8 دخلت مرحلة الإنتاج، وLG تبدأ بتطوير مُستشعرات ثلاثية الأبعاد للكاميرا ظهر على عالم آبل.

معالجات

معالجات

ذكرت وكالة Digitimes أن شركة TSMC التايوانية بدأت رسميًا بإنتاج معالجات A11 التي سوف تُستخدم في هواتف iPhone 8 الجديدة، بالإضافة إلى أجهزة iPhone 7s و7s Plus أيضًا.

وحدّدت الشركة التايوانية أبريل/نيسان المُنقضي موعدًا لبدء الإنتاج، لكن وبسبب مشاكل في وضع المكوّنات الداخلية تأخّر الإنتاج حتى بداية مايو/أيار الجاري. وهي معالجات من تصميم شركة آبل بالكامل باستثناء وحدة معالجة الرسوميات التي قد تكون من تطوير شركة Imagination Technologies.

وتُقدّم مُعالجات شركة آبل أداء عالي جدًا حسبما تُظهر عادات الاستخدام اليومية رفقة الاختبارات التي تُجرى من قبل المُختصّين. كما سيتم إنتاج معالجات A11 وفق تقنية 10 نانومتر، وهذا يعني حجم أصغر وأداء أفضل، بالإضافة إلى اقتصاد في استهلاك الطاقة.

واستمرارًا مع الهواتف الجديدة، ذكرت وكالة Korea Economic Daily أن شركة LG Innotek ستكون مسؤولة عن تطوير مُستشعرات ثلاثية الأبعاد لاستخدامها في الكاميرا الأمامية، وهذا استنادًا على مصادر مُطّلعة.

وضخّت LG استثمارات بلغت 238 مليون دولار أمريكي قبل فترة قليلة لتجهيز مُنشأة لتطوير المُستشعرات الجديدة التي قد تُستخدم لأغراض التعرّف على الوجه وقراءة القزحية كذلك.

وقد تتألف المُستشعرات من وحدة تعمل بالأشعّة تحت الحمراء، وأُخرى تعمل بالأشعّة الليزرية، وستُدار تلك المُستشعرات باستخدام خوارزميات شركة PrimeSense التي استحوذت آبل عليها عام 2013.

وأجمع الكثير من المُحلّلين على احتمالية وجود كاميرا ثلاثية الأبعاد للتعرّف على الوجه وعلى حركة اليدين، بالإضافة إلى استخدام الصور المُلتقطة في تطبيقات الواقع المُعزّز AR.

يُذكر أن آخر الرسومات المُسرّبة لهواتف iPhone 8 تُظهر أن الوجه الخلفي سيكون مصنوع من الزجاج بالكامل مع وجود كاميرا مزدوجة متموضعة بصورة عمودية يتوسّطها ضوء فلاش لتحسين جودة الصور المُلتقطة لأغراض الواقع المُعزّز.

هذا الموضوع مُعالجات iPhone 8 دخلت مرحلة الإنتاج، وLG تبدأ بتطوير مُستشعرات ثلاثية الأبعاد للكاميرا ظهر على عالم آبل.

المصدر :