Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

iTunes قادم لمتجر تطبيقات ويندوز، ومايكروسوفت تُطلق أداة لتطوير تطبيقات iOS على ويندوز

هذا الموضوع iTunes قادم لمتجر تطبيقات ويندوز، ومايكروسوفت تُطلق أداة لتطوير تطبيقات iOS على ويندوز ظهر على عالم آبل.

ويندوز

ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت خلال مؤتمر المُطوّرين Build أن تطبيق iTunes من شركة آبل سيصل في وقت لاحق من العام الجاري إلى متجر تطبيقات ويندوز Windows Store.

وتتوفّر نسخة من iTunes لنظام ويندوز منذ عام 2003 تقريبًا، وذلك من أجل السماح لمستخدمي أجهزة iPod وقتها بتنظيم مكتبات الموسيقى بسهولة أكبر، ولم تتخلّى آبل عن تطويره حتى هذه اللحظة.

ويأتي هذا الخبر بعدما أعلنت مايكروسوفت عن إصدار جديد من ويندوز حمل اسم ويندوز 10 إس، وهو إصدار لا يُمكن فيه سوى استخدام التطبيقات المُثبّتة من المتجر، وبالتالي قرّرت آبل توفيره لجميع مُستخدمي نظام ويندوز دون استثناء.

وقد يُشكّل هذا الخبر خيبة أمل لمُستخدمي iTunes على نظام macOS لأن بعض الشائعات أكّدت أن آبل تنوي التخلّص من iTunes وتقديمه بحلّة جديدة بعد دمج تطبيق الموسيقى Apple Music. لكن ووفقًا لما سبق، فإن iTunes سيبقى ولن تُطلق الشركة تطبيقًا بديلًا عنه.

وخلال نفس المؤتمر كشفت مايكروسوفت عند أداة Xamarin Live Player لنظام ويندوز، وهي أداة تسمح بتطوير تطبيقات لأنظمة التشغيل المُختلفة دون الحاجة لتخصيص كل تطبيق على حدة.

ومن خلال تلك الأداة، سيكون بمقدور مُطوّري تطبيقات iOS تجربتها واختبارها دون الحاجة إلى حاسب بنظام macOS، فالتطوير سيتم عبر اللغات التي تدعمها بيئة Xamarin، ليقوم المستخدم بعدها بتشغيل الأداة واختبار التطبيق دون الحاجة لبيئة Xcode إلا عند الرغبة في نشر التطبيق على متجر التطبيقات App Store.

يُذكر أن مايكروسوفت أطلقت رسميًا بيئتها التطويرية، فيجوال ستوديو Visual Studio، لنظام macOS، بعد أشهر من إطلاق النسخة الاستعراضية الأولى.

هذا الموضوع iTunes قادم لمتجر تطبيقات ويندوز، ومايكروسوفت تُطلق أداة لتطوير تطبيقات iOS على ويندوز ظهر على عالم آبل.

المصدر :