Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

أكثر من 76 تطبيق على هواتف آبل مهددة بالاختراق من بينها تطبيقات مصرفية

بات مطوري التطبيقات التي تعمل على نظام تشغيل iOS الذي يقام عليه هواتف الآيفون التابعة لشركة آبل، أمام مأزق حقيقي يهدد تطبيقاتهم، بسبب وجود ثغرة أمنية بالنظام تتيح للهاكرز سهولة الولوج إلى حسابات وسحب بيانات المستخدمين، مما يسبب أزمة كبيرة للشركة خاصة وأن التطبيقات التي تظهر بها الثغرة من بينها تطبيقات مصرفية خاصة بالبنوك، بالإضافة لتطبيقات طبية.

وكشفت مجموعة “سودو” المتخصصة في أمن المعلومات والحماية البرمجية، كما نقله موقع “BGR” الأمريكي، فإنه توجد ثغرات أمنية في أكثر من 76 تطبيق من التي تعمل على نظام iOS، من بينها تطبيقات مصرفية وأخرى طبية وغيرهم، مع الإشارة إلى عدد التطبيقات ظهر بعدما تعرضت إلى هجمات اختراق منذ فترة ليست ببعيدة.

وأشار تقرير “سودو” إلى أن الثغرة تتيح للمخترق إمكانية سحب غير مصرح به، للمعلومات وبيانات حساسة لمستخدم الآيفون، بحث يمكن للمخترق انتظار عملية دخول واحدة للمستخدم، ومن ثم يمكنه خداع التطبيق واستخدام نفس بيانات دخول المستخدم والولوج إلى حسابه دون أن يظهر التطبيق للمستخدم أي تفاصيل بوجود استخدام خارجي.

وكانت أنباء قد ترددت في هذا الشأن، خلال شهر فبراير الماضي، يزعم وجود ثغرات في برمجة بعض التطبيقات، سمح للمخترقين بالولوج إلى حسابات بعض المستخدمين على 76 تطبيق بشكل غير كلي.

ومن أبرز التطبيقات المهددة بالاختراق، يتواجد تطبيق بنك الإمارات دبي الوطني، وتطبيق وكالة التأمين الأمريكية “21st Century”، بالإضافة إلى تطبيقات بنكين أمريكيين، بالإضافة إلى تطبيق المتصفح “دولفين” وتطبيقات طبية مثل قياس مستوى السكر في الدم، فضلًا عن أحد التطبيقات التي تسمح للمواطنين بالتصويت عن بعد لأحدى الولايات بأمريكا.

وزعمت المجموعة الأمنية أن شركة آبل على علم بوجود تلك الثغرة في برمجيات التطبيقات، فبالرغم من مدى خطورتها إلا أن الشركة لم ترسل تنبيهات أمنية لمطوري التطبيقات لمطالبتهم بضرورة التعديل لتفادي أي مشكلات قد يتعرض لها المستخدمين، في الوقت الذي علم مطوري بعض التطبيقات بوجود المشكلة وقاموا فعليًا بحلها، إلا أنها لا تزال قائمة في العدد المعظم للتطبيقات.

ومن الجدير بالذكر، أنه وحتى الوقت الحالي لكتابة تلك الكلمات، لم يتم تداول أي أنباء تفيد بوجود اختراق مؤثر على تلك التطبيقات على نظام تشغيل آبل، ولكن على مطوري التطبيقات أخذ الحذر وإصلاح تطبيقاتهم عاجلًا.

The post أكثر من 76 تطبيق على هواتف آبل مهددة بالاختراق من بينها تطبيقات مصرفية appeared first on التكنولوجيا العربية.

المصدر :