Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

بالصور| مايكروسوفت تكشف عن الحاسوب Surface بمواصفات رائعة ونظام تشغيل خاص

كشفت شركة مايكروسوفت عن الحاسوب المحمول الخاص بها الجديد، والتابع لسلسلة سيرفيس التي تنتجها الشركة منذ فترة، وذلك المرة يأتي تحت مُسمى “Surface Laptop”، خلال مؤتمرها الذي عقد، الثلاثاء، تحت راية وهدف تطوير التعليم.

وسيكون “سيرفيس لابتوب” أول حاسوب يعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت الجديد، ويندوز 10 S – حرف الـ S هنا اختصار لـ “Student” أي طالب، في إشارة لكون النظام مخصص للطلاب – الذي كشفت عنه مايكروسوفت أيضًا خلال مؤتمر الثلاثاء.

Surface Laptop9

ومن خلال ما كشفت عنه مايكروسوفت فإن الحاسوب الجديد سيكون مزيج بين Surface Book وSurface Pro، فبالرغم من صناعته كحاسوب مخصص للطلاب، إلا أنه يأتي بمواصفات تتيح للجميع إمكانية اقتناءه لتلبية استخداماتهم.

الحاسوب Surface Laptop يأتي بتصميم رائع يظهر مدى اهتمام مايكروسوفت بكافة التفاصيل في الحاسوب الجديد، لاستخراج شيء يليق بالشركة الكبيرة، فلم يؤخذ على تصميم الحاسوب أي أخطاء حتى الوقت الحالي.

جسم الحاسوب مصنع من معدن الألمونيوم القوي، ولكنه ليس الجهاز الأكثر نحافة في العالم، ولكنه في الوقت نفسه يأتي بسماكة مقبولة، خاصة وانه يزن نحو 1.25 كيلوجرام وهو حقًا وزن مثالي بالنسبة لحاسوب لوحي.

Surface Laptop3

ويعمل Surface Laptop بشاشة مميزة لمس من نوع PixelSense بمقاس 13.5 بوصة، بنسبة أبعاد 3:2، وهي أكثر وضوحًا وإشراقًا عما استخدمته الشركة في حاسوبها الشهير Surface Pro 4، إذ يبدو وكأن المستخدم يري واقع حقيقي من خلف زجاج واضح، من خلال شاشة الجهاز، وتتميز باستجابة لمس طيبة وتستجيب للأوامر بالقلم، كما اعتاد المستخدم في صناعة حواسيب Surface.

ويتيح الحاسوب Surface Laptop توصيلات USB 3.0 وفتحة للتوصيل بالشاشات الخارجة بالإضافة لفتحات سماعات الرأس، بينما لم يتواجد فتحة لاستخدام بطاقات SD، في خطوة قد لا تروق لفئة من المستخدمين.

Surface Laptop5

Surface Laptop6

كما يأتي الحاسوب مزودًا بلوحة مفاتيح رائعة، مدمج بها أضواء خلفية ففقط يمكن الاستعانة بما قاله بانوس باناي، رائد أعمال متخصص في الأبحاث الدراسية وتطوير منظومات التعليم، والذي تولي مهمة الإعلان عن الحاسوب خلال المؤتمر، حيث أوضح أن الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح أمرًا مبهج للغاية.

ومن حث الأداء، فيأتي الحاسوب بخيارين يعملان بمعالج شركة انتل الجيل السابع، أحدهما Core i5، والثاني Core i7، فيأتي الأول بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت مع إمكانية زيادتها إلى 16 جيجا بايت، والثاني بذاكرة 8 جيجا بايت يمكن زيادتها لنفس السعة السابقة؛ كما يأتي الحاسوب بسعتين للتخزين، الأولى 128 جيجا بايت SSD، بالإضافة إلى التخزين العادي سعتها 1 تيرا بايت.

Surface Laptop7

ولا يمكن تجاهل ما قاله باناي في هذا الصدد، حيث أكد أن سرعة أداء الحاسوب أكثر بنسبة 50% من الحاسوب MacBook Air، الشهير المملوك لشركة آبل.

إلى هنا، وبالنظر في الحالة التي قد تتسبب في ظنون البعض أن الحاسوب لن يكون عمليًا لغير الطلاب، بسبب نظام التشغيل ويندوز 10 S، وفي هذا الشأن حرصت الشركة أيضًا على توفير خيارًا له طابع الميزة، بحيث يمكن للمستخدمين الذي يحصلون على الحاسوب، الانتقال إلى ويندوز 10 Pro مجانًا، ولكن لن يتمكنوا من العودة مرة أخرى.

Surface Laptop4 Surface Laptop8

وفي الختام، فقد أعلنت مايكروسوفت أن الحاسوب ستوفر في الأسواق اعتبارًا من 15 من شهر يونيو، بأسعار تبدأ من 999 دولار.

The post بالصور| مايكروسوفت تكشف عن الحاسوب Surface بمواصفات رائعة ونظام تشغيل خاص appeared first on التكنولوجيا العربية.

المصدر :