Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

ثلاثة كتب رائعة يجب على كل مهوس بالمعلوميات أن يقراها

السلام عليكم متتبعي مدونة حوحو للمعلوميات . ونحن على مشارف العطلة الصيفية يقضي معظمنا وقته في البحر او التجول والسفر ، لكن هذا لا يمنع من تخصيص بعض الوقت للمطالعة لاثراء الحصيلة المعرفية ، وسواء اكنت متخصص او مهوس معلوميات فاليك هذه الكتب التي سوف تعطيك نظرة شاملة على عالم الحواسيب و الانترنيت من مهدها الى عصرنا الحالي بصحبة نخبة من المهندسين الكبار و المتخصصين في هذا المجال .

1-الكتاب الاول "REVOLUTION IN THE VALLY" 

يحكي هذا الكتاب قصة نشاة جهاز و نظام التشغيل ماكنتوش الرائع سنة1984  الذي احدث نقلة كبيرة في مجال الحواسيب بقلم احد اعضاء فريق مهندسيه "اندي هرتزفل" الذي قام بتطوير واجهة المستخدم الرسومية التي اصبحت اليوم اساس جميع انظمة التشغيل ، و الكتاب عبارة عن قصص جرت في كواليس غرف التصميم و التطوير بشركة ابل من الفكرة الاولية الى المنتج الاخير .
2- الكتاب الثاني " THE SOUL OF A NEW MACHIN"


يعرض هذا الكتاب لصاحبه تراسي كيدر مراحل المطلوبة و العوائق التي تواجه المهندسين لانجاز عمل معقد مثل حاسوب متطور يقوم بانجاز الوضائف اليومية ، حيث يحكي قصة معهد التكنولوجيا مساتشوستس و كيف استطاع صناعة حاسوب يعمل بنظام 32  بت بعد نظام 16 بت الذي كان سائدا في تلك الفترة ، متطرقا الى جميع مراحل انجاز المشروع.
3- الكتاب الثالث و"WHERE WIZARDS STAY UP LATE"


كل ما يمكنني ان اقول عن هذا الكتاب هو انه اكثر من رائع لصاحبيه هافنر و ليون  ، حيث انه يعرض و بطريقة ممتعة اصل بداية انتشار الانترنت الذي نعرفه الان ، و الذي غير عالمنا الحالي و كيفية انتشاره بعد ان كان حكرا على وزارة الدفاع الامريكية فقط .
كل ما بقي قوله هو قراءة ممتعة ومفيدة للجميع ولا تنسو مشاركة هذا المقال مع اصدقائكم لتعم الفائدة وشكرا

-------------------الموضوع من  طرف : ايوب الاخضر

المصدر :