Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

حواسيب الويندوز المدعومة بمعالجات ARM من مايكروسوفت و Lenovo ستصدر قريبًا

Dell-Latitude-12-7000 - windows 10

قبل بضعة أسابيع فقط أوضح الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم السيد Steve Mollenkopf للمستثمرين في الشركة بأن حواسيب Windows 10 المدعومة بمعالجات ARM ستأتي في وقت لاحق من هذا العام. وفي نفس الوقت أوضح السيد Steve Mollenkopf بأن المعالج Snapdragon 835 سيتوسع ليشمل الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام Windows 10. والآن وفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن Lenovo ومايكروسوفت ستكون أولى الشركات التي ستقوم بإصدار حواسيب Windows 10 المحمولة المدعومة بمعالجات ARM.

وكما تعلمون على الأرجح، فقد حاولت شركة مايكروسوفت إصدار الحواسيب المدعومة بمعالجات ARM في الماضي مع نظام Windows RT الذي كان بمثابة نسخة من نظام Windows 8 مصممة للحواسيب المدعومة بمعالجات ARM، ولكن تلك المحاولة إنتهت بالفشل لأن نظام Windows RT لا يسمح بتشغيل تطبيقات الويندوز القديمة وإنما يدعم فقط تشغيل التطبيقات المصممة خصيصا لهذا النظام والمتاحة في متجر Windows RT. ولكن شركة مايكروسوفت ستتيح الآن لحواسيب Windows 10 المدعومة بمعالجات ARM تشغيل كافة تطبيقات الويندوز الحالية كيفما كان نوعها مما يعني الحصول على نفس تجربة الإستخدام المتاحة في حواسيب Windows 10 المدعومة بالمعالجات الأخرى.

التقرير الجديد الذي صدر اليوم أوضح بأن مايكروسوفت و Lenovo ستكون أولى الشركات التي ستقوم بإصدار حواسيب Windows 10 المحمولة المدعومة بمعالجات ARM. مايكروسوفت قد تقوم بإصدار حاسب Surface جديد مدعوم بمعالج ARM، في حين ستقوم شركة Lenovo بإصدار حاسب محمول هجين يضم بدوره معالج ARM.

وبطبيعة الحال، لم يتم تأكيد أي مما قلناه حتى الآن من قبل شركتي مايكروسوفت و Lenovo، لذلك سيتعين علينا الإنتظار لنرى إلى أين ستؤول إليه الأمور.

The post حواسيب الويندوز المدعومة بمعالجات ARM من مايكروسوفت و Lenovo ستصدر قريبًا appeared first on إلكتروني.

المصدر :