Loading...

اهلا بك
فى اكبر مجتمع عربى
لمستخدمى الاندرويد

اخبار التقنية والمحمول

جديد الاخبار من المصادر الاصليه

مقارنة بين جودة التصوير في هواتف: جلاكسي S8، آيفون 7، جوجل بكسل، LG G6

هذا الموضوع مقارنة بين جودة التصوير في هواتف: جلاكسي S8، آيفون 7، جوجل بكسل، LG G6 ظهر على التقنية بلا حدود.

best phone cam

بعد إطلاق هاتف سامسونج جلاكسي S8 فإن هذا يعني أن الوقت قد حان لمعرفة أي هاتف لديه أفضل كاميرا من الهواتف الذكية الحديثة التي تم إطلاقها مؤخرًا، وسوف نقوم بالمقارنة بين جلاكسي S8، وآيفون 7، وجوجل بكسل، وهاتف LG G6.

ولعدة سنوات كان الجواب على مقارنة كهذه هو هاتف الآيفون بالتأكيد، ولكن مع تطور سامسونج ودخولها مجال بصريات أفضل، وعملها على تمهيد ومعالجة صورتها، فإن شركة سامسونج دخلت في تحدٍ قوي مع شركة آبل في مجال جودة التصوير والبصريات، ثم وصل بعد ذلك هاتف جوجل بكسل وخرج للساحة والذي يضم كاميرا قادرة على القيام بعمل السحر مع البرامج التي تم تزويدها بها.

كل هاتف من الهواتف الذكية التي قمنا بوضعها في التحدي قادرة للغاية عندما يتعلق الأمر بالتصوير الفوتوغرافي، لكن السؤال هنا هو أي واحد مهم هو الأفضل؟

والإجابة عن هذا السؤال ليست قصيرة لأنها تعتمد على العديد من العوامل التي تم اختبارها في كل كاميرا من الهواتف الأربعة، وللعلم تم ضبط جميع الهواتف على الوضع الآلي Auto ليكونوا جميعهم متساويين في التقييم.

اللون

COLOR

 

هذه المجموعة من الصور تعتبر بداية جيدة، لكن ما تمت ملاحظته في هذه الصور هو الصورة التي تم التقاطها بهاتف آيفون 7، فكما نرى أن اللون الأحمر لزهور الزنبق في الصورة غير مشبعة، والظلام في هذه الصورة قوي جدًا وتميل الصورة الى اللون الأزرق قليلًا.

آبل هي الأفضل بالتأكيد إذا دخلت في منافسة في التقاط صور ذات مدى ديناميكي كافي وتمثيل الألوان بدقة كبيرة.

أما الصور الأخرى هنا فهي نسبية عندما يتعلق الأمر باللون والعرض العام، وخاصة بالمقارنة مع صورة آيفون 7، في حين أن صورة هاتف سامسونج شاحبة وباهتة قليلًا، لكن صورة جلاكسي S8 أيضًا ليست دافئة مثل صورة جوجل بكسل أو LG G6 لذلك فهي تمثل اللون الحقيقي للمشهد إلى حد ما.

وإليكم طريقة أخرى لكيفية التعامل مع كل لون بشكل مختلف:

GALAXY S8 & PIXEL

LG G6 & iPhone 7

وفي هذه الطريقة أخفق هاتف جلاكسي S8 بشكل سيء، في حين التقط هاتف جوجل بكسل الصورة الأكثر تفاوتًا مع أفضل تفاصيل، ولكن معالجة هاتف LG للصور لم تكن جيدة تمامًا بسبب وجود اللون البرتقالي في الصورة، حيث يمكنك أن تصف صورة آيفون 7 بأنها “واقعية” مقارنة بصورة LG، ولكنها تبقى صورة أقل ارضاءً بسبب الظلال المظلمة.

التفاصيل

هذا هو العامل الذي يوفر المزيد من الاختلافات في الصور، لأن هاتف جوجل بكسل وجلاكسي S8 يعتبران الأفضل من حيث التفاصيل، وكذلك هاتف G6 يوفر باستمرار التقاط للتفاصيل أفضل من هاتف آيفون 7، ومع ذلك فإن هاتف G6، كما نرى في الصور يزيد من حدة الصورة لدرجة أنه يفقدها بعض التفاصيل الدقيقة التي يلتقطها.

وهاتف جلاكسي S8 يمكنه أن يتنافس مع هاتف جوجل بكسل عندما يتعلق الأمر بالتقاط التفاصيل، على الرغم من أن هاتف جوجل يلتقط المزيد من التفاصيل عبر الإطار بأكمله أفضل من جلاكسي S8، وكلاهما أفضل من G6، لكن هؤلاء الثلاثة قاموا بالتقاط تفاصيل أكثر دقة من آيفون 7.

والصور توفر مثال ممتاز لالتقاط التفاصيل بالهواتف الأربعة، في البداية بدا أن هاتف LG G6 هو الأفضل في التقاط التفاصيل لكن عند التركيز وفحص الصور جيدًا ظهرت الحدة الزيادة oversharpening في الصورة وهو الذي يجعل الصورة جيدة من منظور بعيد ولكنه يعني أن هناك العديد من التفاصيل مفقودة، فقد تم التحقق من شكل الزهور الوردية عند التكبير بنسبة 100% كما هو موضح في الصور:

pixl vs s8

واتضح من الصور أن هاتف جلاكسي S8 وجوجل بكسل قريبين جدًا في التفاصيل، وصورة سامسونج قد تبدو أكثر دقة من جوجل، ولكن المشكلة التي وجدت في هاتف جلاكسي S8 هو أنه لا يوجد تناسق في التفاصيل في جميع أنحاء الصورة الكاملة.

لذلك نعتقد أن هاتف جوجل بكسل يفوز في الجزء الخاص بالتفاصيل، فقد قام بالتقاط تفاصيل دقيقة لجذع الشجرة وحتى الشجيرات التي خلفها في حين أن هاتف جلاكسي S8 قام بتفويت هذه التفاصيل.

الإضاءة المنخفضة

حالات الإضاءة المنخفضة لا تزال عقبة كبيرة حتى بالنسبة للكاميرات الكبيرة، ولكن من المعروف عن كاميرا هاتف جوجل بكسل أنها لديها ميزة في حالات الضوء المنخفض وذلك بفضل البرمجيات المزودة بها القادرة على تعويض الإضاءة المنخفضة.

هذه الميزة لا تزال واضحة جدًا في معظم مشاهد الإضاءة المنخفضة وهذه مجموعة من الصور توضح هذه النقطة بشكل جيد:

iphone 7 vs s8

هاتف جوجل بكسل يتخطى الهواتف الثلاثة الأخرى بامتياز، فقد قام بالتقاط وتقديم التفاصيل في الظلال دون إدخال مجموعة من الضوضاء في الصورة، فقد حافظت الصورة على جودتها والتفاصيل رغم الإضاءة المنخفضة، الحركة غير الواضحة لكرات البلياردو هي بمثابة تذكير بأن النجاح في التقاط الصور في الإضاءة الخافتة هو أكثر من مجرد القدرة على التقاط الضوء حتى مع إمكانيات هاتف بكسل، لذلك فإنه من الأفضل التقاط الصور الثابتة في حالة الإضاءة المظلمة.

لكن هل ينجح هاتف جوجل بكسل في كل مرة تكون الإضاءة فيها منخفضة؟

الإجابة هي لا، لأنه لمرة واحدة سيكون علينا اتخاذ قرار بين هاتف سامسونج وLG، لأن هاتف جوجل بكسل يلتقط الألوان بشكل جيد لكن خاصية التركيز في الصور غير واضحة كما ترون في الصور، فمن خلال النظر إلى صورة جلاكسي S8 وصورة LG G6 نجد أنهم تعاملوا مع التركيز ببراعة، وكلاهما استطاع التقاط تفاصيل جيدة على الرغم من ضعف الإضاءة، وهاتف جلاكسي S8 لديه تفاصيل أكثر قليلًا من LG، لكن صورة LG لديها توازن في كل شيء أفضل قليلًا.

وفي اختبار آخر للإضاءة المنخفضة، تم التقاط الصور في المساء، مع وجود مجرد ضوء الشارع فقط في الصورة، وهو مثال آخر يوضح أن هاتف بكسل ليس مثالي دائمًا، ويظهر أيضًا أن آيفون لا يزال يؤدي في هذه المنافسة،

best phone camera

صورة هاتف بكسل كانت زرقاء بشكل مفرط، كما أنه ينقصها التركيز، وقد تبدو صورة جلاكسي S8 وG6 أفضل بالشكل المصغر دون تكبير الصورة، ولكن خلال الفحص القريب للصور فإن هاتف آيفون قام بالتقاط تفاصيل المشهد دون إضافة أية محسنات على الصورة، وتعمل خاصية تقليل الضوضاء التي يطبقها هاتف آيفون على تحسين الصورة دون أن تجعلها تبدو مشوشة أو باهتة.

وبالتأكيد صورة هاتف آيفون تبدو ترابية وخضراء قليلًا، لكن صور آيفون لا تزال تميل إلى الظهور بهذه الطريقة من وقت لآخر، كونها تمثيل أقرب للون المشهد الفعلي.

المدى الديناميكي

سنقوم بعرض أمثلة أكثر وضوحًا لكيفية التعامل مع المدى الديناميكي في الهواتف الأربعة المختلفة، ويجب لفت الانتباه إلى أن جميع الهواتف تستخدم نفس أجهزة الاستشعار ونفس الحجم وفتحات العدسات، أما الاختلافات تكون أكثر وضوحًا في الطريقة التي يقوم وضع HDR في الكاميرا بمعالجة المشاهد مع مستويات الإضاءة الصعبة والمختلفة.

iphone 7 vs lg g6 samsung-galaxy-s8-vs-iphone-7-google-pixel-lg-g6

فنرى أن وضع HDR في هاتف بكسل يلتقط صور واضحة التفاصيل في وسط الصورة أكثر من الآخرين، ويفعل ذلك دون الإفراط في استخدام تقنية HDR.

واليكم مجموعة صور اخرى لمنظر طبيعي لكن في وقت متأخر مع ضوء أكثر تحديًا:

HDR test

في هذه الصور نجد أن هاتف G6 قريبًا جدًا من هاتف بكسل، إلا أن هاتف بكسل يتعامل مع السماء الساطعة دون أن يفقد التفاصيل في الظلال، للتوضيح أكثر انظر إلى الشجرة في الزاوية السفلية اليسرى، في حين أن هاتف آيفون إذا قمت بتكبير الصورة سوف تجد أنه لم يلتقط نفس المستوى من التفاصيل مثل منافسيه.

وفيما يلي نظرة أخيرة على المدى الديناميكي مع صورة هادئة ومضيئة نسبيًا:

في هذه المجموعة من الصور من الصعب أن تختار بينها بسبب تشابه كل هاتف في التعامل مع المشهد والتقاطه، فنجد أن هاتف آيفون قام بتغطية المدى الديناميكي كله وكذلك فعل هاتف بكسل وجلاكسي S8، فقد كشفت الصور عن تفاصيل القبر وحتى الأشجار دون شحوب شكل السماء.

ميزة الكاميرا المزدوجة

هاتف آيفون 7 بلس وهاتف LG G6 يتفوقان بميزة على هاتفي جلاكسي S8 وجوجل بكسل، فبعد أخذ اللقطات الأربع المماثلة فوق كما رأيناهم، لاحظنا أن الكاميرا الثانية الفائقة في هاتف LG G6 كانت قادرة على التقاط غروب الشمس فوق التل، فقد كانت عدسة الكاميرا واسعة جدا والتي جعلت التقاط هذا المشهد بأكمله ممكنًا.

وهنا مثال آخر حيث فازت فيه الزاوية الواسعة لعدسة هاتف G6 مقارنة مع نفس المشهد الملتقط من كاميرا هاتف بكسل، الذي كان أفضل من بقية الهواتف:

الكاميرا الأمامية

هواتف سامسونج قد تحسنت ولكن ليس بالتحسين الجذري وذلك فيما يخص الكاميرا الخلفية لهاتف جلاكسي S7 إلى S8، لكنها قامت بتحديث الكاميرا الأمامية، وتوظيف شريحة صور جديدة التي دفعت دقة الصور من 5 إلى 8 ميجا بكسل، وهذا ينتج عنه المزيد من التفاصيل داخل الصورة ويجعلها على قدم المساواة مع المنافسين، أما بالنسبة للفرق بين الأربعة هواتف، فإن هاتفي جلاكسي S8 وبكسل يلتقطوا صورًا أوضح في التفاصيل، في حين أن هاتف بكسل قادر على التقاط مدى ديناميكي أفضل، ويعتبر هاتف LG G6 الأقل في هذه المنافسة، في حين أن آيفون 7 لا يزال لديه لون أخضر في الصور.

الملخص

هاتف جلاكسي S8 ليس لديه أي ميزة في التصوير تتفوق على هاتف بكسل، وربما سيكون لديه الأفضلية إذا تم إيجاد وسيلة لاستخدام المساعد الشخصي بيكسبي لأكثر من مجرد التسوق أو الواقع المعزز، وفي الوقت الحالي، هاتف بكسل يلتقط الصور أفضل في كثير من الأحيان أكثر من البقية، ويلتقط تفاصيل أكثر في الصورة بأكملها بغض النظر عن الإضاءة. لكن الملفت في الموضوع هو كيف اصبحت كاميرا ايفون متأخرة بفارق واضح عن الهواتف على الرغم من تفوقها السابق في أي مقارنة مع الإصدارات السابقة من نفس الهواتف وربما تصحح ابل هذا الأمر في اصدارها الجديد.

المصدر

هذا الموضوع مقارنة بين جودة التصوير في هواتف: جلاكسي S8، آيفون 7، جوجل بكسل، LG G6 ظهر على التقنية بلا حدود.

المصدر :